تنظيم القاعدة في اليمن

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن إبراهيم البنا، القيادي في تنظيم 'القاعدة' المتواجد في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تغريدة على حساب 'مكافآت من أجل العدالة' على 'تويتر'، إن إبراهيم البنا، مصري الجنسية، قيادي وعضو مؤسس في قيادة 'تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية'، وأجير مُطيع لقادة تنظيمه المتمركزين في إيران.

وبحسب البيان، فإن البنا ترك بلده مصر، ليعيث خراباً في اليمن وأهله، مشيراً إلى أن "البنا" ولد في مصر عام 1965م، وشغل منصب رئيس الأمن للتنظيم، وقدّم توجيهات عسكرية وأمنية لقيادة 'القاعدة' في جزيرة العرب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت تقديم مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن إبراهيم القوسي، القيادي البارز في تنظيم 'القاعدة' في 'شبه الجزيرة العربية'، أو لمن يدلي بمعلومات تقودها إلى زعيم تنظيم "القاعدة" في اليمن، خالد باطرفي.

ودعا حساب 'مكافآت من أجل العدالة'، التابع لوزارة الخارجية، إلى تقديم معلومات عن القوسي، مشيراً إلى أنه ترك بلده السودان ليتلقى الأوامر من قيادة 'القاعدة' في إيران، ويعيث خراباً في اليمن وأهله، حسب وصفه.

وأوضح أن القوسي يُعرف أيضا باسم 'الشيخ خُبيْب السوداني'، و'محمد صلاح أحمد'، وظهر في تسجيلات مصوّرة للتنظيم، مشجعاً على شنّ الهجمات المنفردة ضد الولايات المتحدة.

أما حول خالد باطرفي، فقد جاء ذلك في تغريدة عبر 'تويتر'، نشرها برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. وقال البرنامج إنه بينما يسرح قادة تنظيم 'القاعدة'، ويمرحون في إيران، حيث يتخذونها مقراً لهم، يقوم باطرفي وأتباعه بتنفيذ تعليمات هؤلاء القادة بإراقة دماء الأبرياء في اليمن.

قد يهمك أيضا

الحوثيون والسلفيون والإصلاح والقاعدة تحشيدات إلى الصومعة تنذر بمعركة حاسمة

 

الجنوب يضرب مؤامرة الشرعية بمداهمة أوكار القاعدة في حضرموت