الدكتور أحمد عبيد بن دغر

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم بزيارة إلى قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج، كما تفقد جبهة كرش المحاددة لمحافظة تعز.وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع القادة العسكريين من قوات التحالف العربي والقادة اليمنيين ناقش معهم سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات العسكرية والانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي ضد مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

واستمع الدكتور بن دغر من العميد أحمد ابو ماجد قائد قوات التحالف بعدن إلى شرح مفصل عن الانتصارات التي تحققت في كل جبهة على حدة وعملية إعادة البناء التي صاحبتها في الخدمات. وأكد العميد الإماراتي أن مهمة قوات التحالف العربي في اليمن هي الحفاظ على الشرعية الدستورية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي والمرجعيات الأخرى.

وقال بن دغر" لقد حققنا انتصارات ميدانية كبيرة وألحقنا هزائم كبرى بالعدو وحررنا 85 ‎%‎ من بلادنا ونحن اليوم نصنع نصر حقيقي يجبر المليشيات الانقلابية للعودة إلى طاولة الحوار الشامل والعادل الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني والمبني على المرجعيات المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 أو هزيمتهم".

وأضاف"إن عاصفة الحزم أحبطت مشروع التمدد الإيراني في المنطقة العربية وشكلت قوة إستراتيجية كبرى لحماية المحيط العربي والإقليمي من الهيمنة الإيرانية في السيطرة على الممرات الدولية وأهمها مضيق باب المندب وسعت بكل عدوانيتها إلى زرع الصراعات والفوضى ونشر الإرهاب والعنف والتطرف في أوساط مجتمعاتنا المسالمة والعاشقة للسلام.

وخاطب بن دغر أفراد الجيش الوطني في جبهة كرش أن"النصر قادم لا محالة بأذن الله وأن الحكومة تولي جل اهتمامها لأسر الشهداء والجرحى، والجيش الوطني والمقاومة الوطنية، الذين رووا بدمائهم الزكية تربه الوطن الغالي، وكانوا قدره لكل المناضلين، وقمة في العطاء من اجل وطن حر.

وأشار بن دغر أن استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب ومحاربة القاعدة و التنظيمات الارهابية الاخرى هي من أوليات الحكومة ولن تتحقق الا بتكاتف الجميع والالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.