اللواء الدكتور أحمد الموساي

تفقد وكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن اللواء الدكتور أحمد الموساي، اليوم الأربعاء ،النقاط الأمنية على الخط الدولي من مدينة مأرب حتى العبر بمحافظة حضرموت.

واطلع الموساي خلال الزيارة على مستوى تنفيذ خطة التامين للطريق المتفق عليها بين رئاسة الأركان والمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب والمنطقة العسكرية الأولى بسيئون حضرموت.

كما أكد وكيل وزارة الداخلية لشئون الأمن ،ان إجراءات حاسمة وقوية اتخذت لتأمين الطريق الدولي الوديعة العبر عويربان صافر الرابط بين محافظتي حضرموت ومأرب، لمنع أي أعمال تقطعات للمسافرين.

واطلع اللواء الموساي على أداء افراد النقاط العسكرية وحماية المسافرين عبر هذا الخط الدولي والدوريات التي يتم تسييرها لتعزيز الأمن والسيطرة بين النقاط العسكرية.

وفي مفرق العبر بسيئون محافظة حضرموت التقى وكيل وزارة الداخلية بمدير أمن مديرية العبر العقيد يحيى مرشد وقائد اللواء 23 العميد سمير شرف الحكيمي والتابع للمنطقة الاولى بسيئون والمكلف بحماية الطريق من منطقة الرويك حدود صافر بمارب حتى نهاية العبر واستمع منهما الى الإجراءات الأمنية والعسكرية لتامين الطريق وحماية المسافرين عبره ومدى التنسيق الأمني والعسكري لنجاح خطط التامين ومتابعة العناصر التخريبية والمخلة بالأمن والاستقرار.

وأوضح العميد الحكيمي أن اللواء 23 وضع حطة لتأمين الخط تتضمن تعزيز النقاط العسكرية الثابتة وتسيير دوريات بينها إلى جانب نقاط ومراكز مراقبة متحركة وسرية فضلا عن شمولية الخطة عمليات الإسعاف للمصابين جراء الحوادث المرورية التي قد تقع على الخط.