قوات النخبة الحضرمية

أعلنت مصادر عسكرية أن قوات خاصة من قوات النخبة الحضرمية نفذت عملية عسكرية نوعية ، الثلاثاء، أدت إلى اعتقال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في حضرموت، أبو علي الصيعري، مع عدد من مرافقيه في إحدى القرى النائية والجبلية في وادي عدم.

وأضافت المصادر أن العملية نجحت بعد جهود استخباراتية وعسكرية كبيرة، مكنت من تحقيق الهدف، مشيرة إلى أن هناك عملية مباغتة نفذتها أجهزة النخبة، أفشلت مخططًا كان يعد لاستهداف النقاط العسكرية والأمنية في حضرموت .

ومن جهته، أكد الصحافي المختص في شؤون "القاعدة"، صبري بن مخاشن أن العملية النوعية، التي أشرفت عليها بشكل مباشر قيادة حضرموت التنفيذية والعسكرية والأمنية، تكشف عن ما وصلت إليه الأجهزة العسكرية والاستخباراتية من احترافية عالية، وقوة ضاربة، وتوسع معلوماتي واستخباراتي، ويقظة وانقضاض ودقة الرصد والمتابعة التي تخطت الساحل لتصل إلى أبعد من عمق مدن الوادي والصحراء .

ويذكر أن  أبو علي الصيعري من أخطر عناصر "أنصار الشريعة" و"القاعدة"، ويحمل، وفق المعلومات الأولية، الجنسية السعودية، كما أنه مسؤول عن تنفيذ عمليات متطرفة وقتل وذبح عدد من الجنود خلال أعوام 2012 و2014 و2016، في سيئون والحوطة والخشعة وبحران وهينن والعبر وزمخ ومنوخ، وغيرها، وظهر في  مقاطع مصورة للتنظيم، ويعد من أهم وأخطر المطلوبين في اليمن والسعودية وأميركا.

ويذكر أن تنظيم "القاعدة" نشط بشكل كبير في السنوات الماضية في محافظة حضرموت، ونفذ أكثر من عملية في مناطق عدة. ويرى متخصصون في شؤون القاعدة أن التنظيم ربما كان يخطط لعمليات جديدة، يتمكن من خلالها من إرباك المشهد الأمني في حضرموت.