رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر

أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة ستقدم كل التسهيلات والدعم لفريق منظمة الصليب الأحمر الدولية من أجل القيام بعمله الإنساني في خدمه المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد، رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والخدمية.

وقال بن دغر في الاجتماع الذي حضره محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي “إن الحرب فرضت علينا بسبب الانقلاب الحوثي وصالح على الدولة، وعلى مخرجات الحوار الوطني وشنت حرباً همجية على الدولة والشعب.

ودعا رئيس الوزراء الخيرين في العالم والمجتمع الدولي والصليب الأحمر أن لا يقبلوا بالفوضى والإنقلاب على الدولة والوقوف إلى جانب الشرعية والضغط على المليشيات الإنقلابية بالانصياع لتنفيذ مرجعيات الحل في اليمن التي اتفق عليها كل اليمنيين.

وقال بن دغر “الدمار والحصار الذي تعرضت له عدن وتعز خير شاهد على جرائم مليشيات الحوثي وصالح وسعيها في تنفيذ المشروع السلالي الطائفي الأمامي في إسقاط الجمهورية”.

وأبدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة على تبادل جميع الأسرى بشكل كامل وكلي مع المليشيات الانقلابية، وبنسبة 100‎%‎ وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر، لافتاً إلى أن المليشيات الانقلابية تواصل رفضها لقرار مجلس الأمن والمتعلق بإطلاق سراح المعتقلين.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن معاناة اليمنيين تنتهي بإزالة أسباب وآثار الإنقلاب وما ترتب عليه والحل هو الرجوع إلى الحوار المبني على المرجعيات المتفق عليها.