جانب من الوقفة الاحتجاجية لمعلمات إب

انتفضت معلمات محافظة إب اليمنية الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، ضد ميليشيا الحوثي للمطالبة بصرف مرتباتهن المتوقفة منذ أكثر من عام.

ونفذت العشرات من معلمات المحافظة، الثلاثاء، وقفة احتجاجية داخل مبنى السلطة المحلية، للمطالبة بصرف رواتبهن ورفض البطائق السلعية التي قالوا إنها تمثل إهانة لتضحيات المعلمات.

ورفع عدد من المعلمات لافتات وشعارات عبرن فيها عن مطالبهن بصرف رواتب المعلمين كاملة، ورفضهن للزيادة في أسعار بضائع "البطائق السعلية" والإهانات التي تتلقاها معلمات إب من قبل لجنة الصرف التابعة للتاجر "الحميضة" والذي فرض مبالغ مالية كبيرة في الأسعار.

وشكت عدد من المعلمات، عن تعرضهن لإهانات أثناء عملية صرف البطائق السلعية وصلت إلى حد الاعتداء والشتم من قبل القائمين على عملية الصرف.

وقالت إحدى المعلمات إنها وعشرات المعلمات تنتظر لليوم الرابع على التوالي لغرض استلام البطائق السلعية، مشيرة إلى وجود محاباة وعشوائية في عمليات الصرف ناهيك بالمعاملة القاسية التي يتعرضن لها.

وأضافت المعلمة القول، بأن الخسائر المالية التي صرفنها المعلمات أثناء التنقل للوصول إلى أماكن الصرف وأيام الانتظار لاستلام البطائق وصلت إلى مبالغ كبيرة تقارب من قيمة البطاقة المستلمة، منددة بالإجراءات المتبعة في عملية الصرف تلك.

كانت سلطات الانقلاب في المحافظة تعاقدت مع أحد تجارها لتوفير السلع الغذائية للمعلمين مقابل راتب ونصف من رواتبهم المتوقفة، وصاحب عملية التعاقد عملية فساد كبيرة تمثلت في فرض زيادة في الأسعار تصل إلى أكثر من 50%، ونسب عمولة لمسؤولين محليين.