سيارة مفخخة في أبين

 قُتل جنديان يمنيان وأصيب 15 آخرون، اليوم الثلاثاء، في انفجار سيارة مفخخة استهدف حاجزا أمنيا تابعا للواء 103 مشاة شرقي محافظة أبين ،جنوبي اليمن. وذكر مصدر محلي أن السيارة المفخخة انفجرت فور وصولها الى جانب الحاجز الأمني الذي نصبته قوات اللواء 103 مشاة في منطقة حجين، مما أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل وقرابة 15 مصابا بجروح متفاوتة، مشيراً الى ان السيارة قدمت من اتجاه مديرية العين عبر الخط الرئيسي، وتم نقل جثامين القتلى والمصابين إلى مستشفى المحافظة في مديرية زنجبار.

 ووصلت قوات عسكرية وأمنية إلى محافظة أبين مؤخراً بهدف تأمين المحافظة والقضاء على جيوب تنظيم القاعدة الذي ينشط بأبين وينفذ عمليات مستمره في انحاء متفرقة من المحافظة واحتجزت السلطات الأمنية والعسكرية عناصر يشتبه انهم يعملون مع تنظيم "القاعدة" خلال الايام القليلة الماضية. واستغل تنظيم "القاعدة" الصراع العسكري بين الحكومة والحوثيين منذ مارس اذار 2015 ليتوسع وكان يسيطر على محافظتي أبين وحضرموت واقتحمت قوات الجيش اليمني بدعم من التحالف حضرموت وأبين في حملة عسكرية واسعة العام الماضي .

يذكر أن تنظيم "القاعدة" في أبين ينشط في الجبال المطلة على الخط الساحلي في مدينة شقرة واحور وتحديدا في جبال موجان والمراقشة، وقد تعرض التنظيم لضربات متعددة من البارجات البحرية والطائرات بدون طيار خسر على اثرها عدد من أبرز قياداته.