القوات الحكومية اليمنية

أعلنت مصادر عسكرية في القوات الحكومية اليمنية التابعة للشرعية أنه تم اقتحام معسكر خالد بن الوليد من الجهة الشمالية الغربية, حيث خاضت المقاومة معارك عنيفة منذ صباح يوم الأربعاء .

وقالت المصادر إن معسكر خالد بن الوليد في المخا في محافظة تعز, وأصبح تحت سيطرة القوات الحكومية، حيث أشارت المصادر إلى أن كتائب حمدي الصبيحي أحمت السيطرة على  نوب المعسكر مركز المراقبة والتحكم, والتي كان يستخدمها الحوثيون لشن عملياتهم الهجومية على المقاومة والقوات الحكومية، وسيطرة عل أسوار المعسكر

واقتحمت نوب الحراسات وسط غطاء جوي لطيران التحالف العربي, في عملية ناجحة نفذتها كتائب الحمدي. وأضافت المصادر أن القوات الحكومية والمقاومة تمكنوا من اقتحام المعسكر، فيما لاذت جيوب مسلحي الحوثي بالفرار مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها . وأشارت المصادر  إلى أن المواجهات الدامية تسببت في إصابة القيادي في صفوف كتائب الحمدي القائد مراد جوبح  بشظايا متعددة  , في الفخذ والقدم  أثناء التقدم والاقتحام لأسوار معسكر خالد  بن الوليد غرب  تعز. وذكرت المصادر ان المقاومة  حصلت على أسلحة متوسطة وخفيفة وآليات ومعدات عسكرية  خلفها مسلحي الحوثي.

وقال القيادي الميداني في المقاومة محمد المحرمي انه تم اقتحام معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي، وسقطت قلاع الحوثيين الواحدة تلوا الأخرى، وفي القريب العاجل سيتم تطهير المخا كاملا.