جماعة الحوثي

أكدت مصادر ميدانية في مديرية طور الباحة في محافظة لحج جنوب اليمني أن هناك مواجهات عنيفة جرت السبت، في جبهة طور وحيفان بين القوات الحكومية المسنودين بقبائل الصبيحة من جبهة وجماعة الحوثي وصالح من جهة أخرى، جرى فيها استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأضافت المصادر في جبهة طور الباحة-المفاليس أن مسلحي الحوثي حاولوا التسلل عبر تبة سعيد طه، وعبر منفذ السبد والسيطرة على تبة الخزان إلا أنهم أفشلوا محاولات الحوثيين المتكررة.

وأشارت المصادر إلى أنهم وعقب فشلهم في التقدم قامت جماعة الحوثي وصالح بقصف عشوائي لمنطقة البيضاء بصواريخ الكاتيوشا والهاون.

وأوضحت المصادر أن استهداف جماعة الحوثي لمناطق الصبيحة يأتي بعد محاولاتها التقدم والسيطرة على تبة الخزان والتوغل من منطقة السبد أو التسلل من تبة سعيد الهامتين.

وأكد شهود عيان في المنطقة وصول تعزيزات ضخمة يوم أمس للحوثيين إلى منطقة الأعبوس والخزجة في مديرية حيفان وقيامها بنصب منصات إطلاق صواريخ الكاتيوشا في جبال المنظرة التابعة إلى مديرية حيفان.

وذكرت المصادر أن القصف الحوثي استهدف قرى المفاليس الحدودية ودار الفرش والعرجلة وجباح في منطقة البيضاء في مديرية طور الباحة، مما تسبب في نزوح العديد من السكان إلى خارج المنطقة بعيدا عن المواجهات والقصف.

وأفادت مصادر أن المنطقة شهدت تحليقا مستمرا لطيران التحالف اليوم، ورجحت المصادر أنه قد يتم استهداف مواقع مسلحي الحوثي وصالح في المنطقة.​