القوات الحكومية اليمنية

أعلنت القوات الحكومية السيطرة على أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن، الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من استئناف عملية النصر الذهبي لتحرير المدينة ومينائها الحيوي. 

وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية بدعم من التحالف العربي تمكنت من تحرير المنتزه السياحي ومرورا بالمزارع المجاورة لمركز المديرية ،وثكنات عسكرية كانت مليشيات الحوثي تتمترس  فيه، وصولا إلى أطراف مدينة الدريهمي.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية لازالت تمشط أجزاء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.  وأشارت المصادر إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، مبينة أن مسلحي الجماعة يتحصنون داخل منازل المواطنين.

 وشنّ طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي، غارات مكثفة استهدفت امدادات الحوثيين في أطراف مدينة الدريهمي.  وأكدت المصادر أن القوات الحكومية، تواصل تقدمها للسيطرة الكاملة على مركز المديرية وتخوض معاركا عنيفة ، لازلت مستمرة حتى الان.

واستأنفت القوات الحكومية، عملياتها العسكرية ، لتحرير مدينة الحديدة، قبل ثلاثة أيام، بعد توقف دام 45يوما، لإفساح المجال للمبعوث الأممي لدى اليمن ، مارتن غريفيث، لإقناع الحوثيين بالانسحاب من المدينة.  وقوبلت مبادرات المبعوث الأممي ، بالرفض بسبب تعنت الحوثيين ، بعد ست جولات لغيريفت إلى العاصمة صنعاء، لإقناع الجماعة الحوثية بالانسحاب والعودة إلى مائدة المفاوضات.