طيران التحالف العربي

أعلن مصدر عسكري يمني، الثلاثاء، أنَّ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدف بأكثر من "60" غارة جوية مواقع لجماعة الحوثيين في مديرية المخا جنوب اليمن.

وأكّد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ "اليمن اليوم"، أنَّ طائرات التحالف العربي استهدفت مواقع عسكرية وتمركزات لجماعة الحوثيين في المخا القريبة من ممر الملاحة البحرية الدولية باب المندب بأكثر من "60" غارة جوية  خلال 24 الساعة الماضية.

وأضاف أنَّ القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، تواصل تقدمها نحو المخا وسط معارك عنيفة مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" وصالح، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين دون معرفة الحصيلة حتى اللحظة. وبيّنت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة سيطرت الثلاثاء على وسط مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز بعد عملية تقدم ناجحة لوحدات خاصة.

وأشارت  المصادر، إلى أن قوات الجيش سيطرت على أحياء "حارات السويس والعروك" ومدخل الميناء ووسط المدينة, وسط استمرار حرب الشوارع. ولم تصدر جماعة الحوثيين بيانًا حول معركة المخا، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجماعة الذي ترفض الإدلاء بأي تصريح بخصوص سير المعارك.