القوات الحكومية اليمنية

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، سيطرتها على مركز مديرية حيران التابعة إلى محافظة حجة، شمال غربي اليمن، مضيفة أن الجيش أحكم سيطرته على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة.

وقال المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في منشور مقتضب على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك"، "إن الجيش الوطني يحرر مركز مديرية حيران في محافظة حجة". مؤكدا أن الجيش احكم سيطرته على الخط الدولي الرابط بين حرض والحديدة.

خطوات حاسمة في معقل الحوثيين

وكانت القوات الحكومية بدعم من التحابف العربي، حققت تقدمًا كبيرًا خلال الأيام الثلاث الماضية، وتمكنت من تحرير قرى عدة بالقرب من المركز، قبل ان تتمكن اليوم من تحرير مركز المديرية بالكامل.
وتمكنت القوات اليمنية، اليوم الخميس، من اقتحام مركز مديرية باقم وتحرير أجزاء واسعة منه بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش تمكنت من تحرير اجزاء كبيرة من مركز باقم بعد معارك شرسة خاضتها منذ أيام وتكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
واكدت المصادر ان طيران التحالف العربي شن غارات مكتفة استهدف تجمعات ومواقع لمسلحي جماعة الحوثيين.

تقدم ميداني كبير
وجاء تحرير مديريتي حيران وباقم، بعد ايام من تحرير القوات الحكومية، مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة غربي البلاد.
وتسعى القوات الحكومية، بدعم من التحالف العربي، لاحراز تقدم ميداني كبير، قبيل انطلاق مفاوضات جنيف، للضغط على الحوثيين، بقبول حل سياسي، يوقف نزيف الدم الذي تشهده اليمن.