قوات الجيش اليمني

سيطرت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية على عدد من المواقع والمرتفعات الاستراتيجية شمال محافظة لحج جنوب اليمن.وذكر مصدر عسكري إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية شنت صباح الإثنين سلسلة هجمات نوعية على مواقع مليشيا الحوثي في المناطق الواقعة بين مديريتي القبيطة وطور الباحة في محافطة لحج جنوب البلاد.

واكد العميد حسن سالم لموقع القوات المسلحة اليمنية ، أن الهجمات اعقبها معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الإنقلابية تمكنت قوات الحيش خلالها من استعادة السيطرة على مفرق وادي شعب وسوق الخميس ووادي صبيح وجبل موجب الواقعة في اتجاه القبيطة وتشكل نقاط تحكم مهمة، وأوضح سالم أن المليشيا الإنقلابية اندحرت في اتجاه مناطق، الركب والقطهات في مديرية القبيطة شمال لحج.

وقال المتحدث الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب إن ما حققته قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بالسيطرة على مواقع ومرتفعات جبلية ونقاط تحكم في جبهة طور الباحة القبيطة، يأتي في إطار تنفيذ عمليات عسكرية نوعية بدأت باستعادة السيطرة، الأحد، على جبل القرن الإستراتيجي.

ولفت النقيب إلى أن زيارة محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، الأحد، لجبهة طور الباحة أثمرت في الدفع بوتيرة عملية التحرير والتطهير داخل مديرية القبيطة.

وأبطت قوات الجيش اليمني، الإثنين محاولة تسلل على بعض مواقعها نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز، جنوب البلاد، بالتزامن مع مقتل قيادي حوثي في مديرية مقبنة غرب تعز.

وقال موقع الحيش اليمني إن مليشيا الحوثي المتمركزة في منطقة الحود حاولت التسلل إلى مواقع قوات الجيش الوطني في قرية الصيار في مديرية الصلو في محافظة تعز، مضيفًا أن  قوات الجيش تصدت لعملية التسلل وأجبرت عناصر المليشيا الإنقلابية على التراجع والإنسحاب بعد معارك عنيفة استمرت لساعات.

وفي غضون ذلك قصفت مدفعية الجيش اليمني مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في كل من قرية الحود والشرف والعقيبة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، ولقي القيادي الميداني نائف حسين حتفه، الإثنين في مواجهات مع قوات الجيش اليمني  في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز، جنوب اليمن.