قوات الجيش اليمني

تجددت المعارك بين قوات الجيش اليمني والمليشيات الانقلابية، الاثنين، شرق جبل صبر في محافظة تعز جنوب اليمن. وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة اندلعت عقب هجوم نفذته مليشيات الحوثيين وصالح، محاولة منها استعادة قريتي الجيرات والعريش اللتان سيطرت عليهما قوات الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين.

وتمكنت قوات الجيش اليمني بمساندة المقاومة الشعبية من التصدي للمليشيات الانقلابية، وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري. وقال سكان محليون في محافظة تعز إن العشرات من أبناء قريتي الجيرات والعريش والقرى المجاورة لها والشقب يشاركون قوات الجيش الوطني في اللواء 22 ميكا، المعارك ضد المليشيات الحوثية المسلحة عقب ارتكاب المليشيات جريمة الجمعة الماضية بإعدام زوجة ونجل النقابي والتربوي طه العبداني واصابة اخيه بعد مداهمة منزله في المنطقة.

وشنت المقاومة الشعبية، هجوما عنيفا على مواقع المليشيات الحوثية المسلحة، بجبهة الوهبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، الاثنين. وقالت مصادر ميدانية إن معارك عنيفة متواصلة لأربعة ايام متتالية بين مليشيات الحوثي وصالح، والمقاومة الشعبية، عقب هجوم للمقاومة الشعبية تركز على مواقع الانقلابيين في منطقة السبيع التابعة لمديرية السوادية في المحافظة ذاتها.