قوات عسكرية

اخترقت قوات عسكرية بقيادة طارق صالح المواقع الأمامية لميليشيات الحوثي  في محيط معسكر خالد وجبل النار في الساحل الغربي لليمن، وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بقيادة طارق صالح، وبإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن اخترقت المواقع الأمامية للحوثيين في محيط معسكر خالد وجبل النار، بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأطلقت قوات الحراس الجمهورية، بقيادة العميد طارق صالح، وبدعم من قوات التحالف العربي، عملية عسكرية قبل قليل، للسيطرة على مفرق المخا في الساحل الغربي. وبالتزامن قالت مصادر عسكرية بأن قوات اللواء الثاني أحرزت تقدما جديدا في معاركها ضد ميليشيات الحوثي وسيطرت على بعض المناطق شرقي تعز.

وذكرت المصادر أن القوات القادمة من لحج سيطرت على منطقة الرزمة وقرن الكهرباء التابعة لمديرية خدير شرقي محافظة تعز والقريبة من الراهدة أحد المعاقل الرئيسية للمتمردين شرقي تعز، جنوب غربي اليمن، عقب معارك عنيفة سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين. واكدت المصادر أن القوات الشرعية أصبحت على بعد نحو 2 كيلو متر من منطقة بيت حاميم، والتي تعد الآن تحت سيطرة القوات الشرعية. ويأتي ذلك بعد سيطرة القوات الشرعية الشهر الماضي على منطقة الشريجة الحدودية بين محافظتي لحج وتعز، جنوب البلاد.