أهالي المختطفين والمخفيين قسرا

نفّذ أهالي المختطفين والمخفيين قسرا، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم من سجون ميليشيا الحوثي.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين، كل اليمنيين بمراقبة اتفاق إطلاق المعتقلين والأسرى، داعية الأمم المتحدة بمعاقبة المتسببين في الاختطافات والتعذيب والقتل داخل السجون ووجوب منع جرائم الاختطافات والاعتقالات التعسفية والإخفاء القسري.

وقُتل قائد ميداني في صفوف ميليشيا الحوثي وأصيب عنصران آخران بنيران الجيش في منطقة الحوجلة، أسفل سوق عصيفرة، شمالي مدينة تعز جنوب غربي البلاد.

واستهدفت مدفعية الجيش اليمني، سيارة إمداد تابعة إلى جماعة الحوثي وهو ما أدى إلى إعطابها وجرح سائقها، في شارع فرزة صنعاء، جوار القصر الجمهوري، شرق المدينة.

وتسبّب تعطّل إحدى الناقلات في توقّف مئات الشاحنات والقاطرات وسيارات نقل المسافرين في طريق هيجة العبد الرابط بين محافظتي تعز وعدن.

وأوضحت مصادر إعلامية أن المئات من المركبات المحملة بالمواد الغذائية والمسافرين لا تزال متوقفة في منطقة هيجة العبد بسبب تعطل ناقلة كبيرة في الطريق، وبيّنت أن مئات المسافرين بينهم أطفال ونساء اضطروا إلى مواصلة السفر سيرا على الأقدام، بعدما عجزت السيارات التي كانت تقلهم عن مغادرة المنطقة