مقاتلات التحالف العربي

شنّت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غاراتها المتواصلة اليوم الأربعاء، على مواقع وتعزيزات لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، شمال اليمن، بالتزامن مع استمرار المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح، وسط تقدم كبير للجيش في المنطقة.

وأفادت مصادر ميدانية، بأان مقاتلات التحالف العربي، كثفت من غاراتها الجوية، اليوم الثلاثاء، على تجمعات ومواقع  لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة عيال صياد، في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، شمال البلاد. وذكرت المصادر أن الغارات تأتي بالتزامن مع استمرار المعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، في العديد من  المناطق في مديرية نهم.

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الوطني تمكنت، من السيطرة على قرى الحنيشة والجميدة وال الحاج، بعد أن أجبرت المليشيا الانقلابية بعد أن كبدتها عددًا من القتلى والجرحى .

ومن جانبه، أكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة عبد الله الشندقي، أن قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم الأربعاء من تحرير قرى الحنيشة والجميدة وآل الحاج ونشامه وبيت البوري وجربت الكرع.

وذكر في بلاغ صحافي له أن أكثر من ستة وثلاثين من مليشيا الانقلاب سقطوا خلال المعارك بين قتيل وجريح. وافاد ان مقاتلات الحالف العربي حققت بغاراتها الجوية إصابات كبيرة في صفوف المليشيا حيث دمر أربع مدرعات وسبع عربات عسكرية، ومقتل من كانوا على متنها.

وكانت قوات الجيش الوطني نفذت امس الثلاثاء عملية عسكرية واسعة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء  خاضت من خلالها معارك ضارية مع مليشيا الحوثي وصالح،  تكللت بالسيطرة على ما يقارب من عشرين موقعا وكبدتها عشرات القتلى والجرحى.