الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي

عبر الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، عن استغرابه الشديد للمعلومات المغلوطة والمقوّلة على لسان رئيس هيئه ألاركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، التي وردت في مقال "ايكونومست" البريطانية بتاريخ 4 يناير/كانون ثان 2018.

وقال العميد مجلي "إن المعلومات الواردة بالمقال تفتقر للمصداقية والمهنية والعمل الصحافي، وأنها لا تعبر سوى عن الرأي الشخصي للصحافي، وخارج إطار حديثه مع رئيس هيئه الأركان العامة".

وأضاف مجلي"أن ما ورد في المقال المشار إليه، يتناقض مع واقع الجيش اليمني  الذي يحقق الانتصارات المتلاحقة لتخليص الشعب اليمني من مليشيا الحوثي الإنقلابية التابعة لإيران"..مثمناً في الوقت نفسه ما يقدمه تحالف دعم الشرعية للجيش الوطني من دعم لوجستي وتدريبي مستمر وكذلك الجهود لإعادة الشرعية واستباب الامن والاستقرار في كافة محافظات الجمهورية.

وطالب العميد مجلي، الصحيفة البريطانية الاعتذار عن ماورد في المقال من معلومات لا تمت للحقيقة بصلة وتحري المصداقية المهنية، فيما يتم نشره، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
وكانت الصحيفة نقلت عن اللواء العقيلي قوله إن جنودًا في الجيش يضطرون لبيع أسلحة ومعلومات عسكرية للحوثيين بسبب عدم صرف مرتباتهم، لأشهر عدة، وأن معنويات الجنود منعدمه.