مواجهات قبلية مسلحة بمحافظة الضالع

قتل اربعة مواطنين، وجرح آخرين في مواجهات قبلية مسلحة، الاربعاء، في مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع، جنوبي اليمن، قال سكان محليون لـ "اليمن اليوم " إن مواجهات مسلحة اندلعت بين قبيلتي آل الليث وآل الشرجي واستمرت منذ الصباح وحتى عصر اليوم، في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ، ما اسفر عن مقتل 3 من ال الليث وقتيل من جانب ال الشرجي وجرح عددا آخر من الجانبين لم يتسنى التأكد من عددهم.

وبحسب مصادر محلية فإن المواجهات بين القبيلتين اتت على خلفيه قضية قتل بين القبيلتين سابقا والتي جرى فيها تسليم القاتل وهو من قبيلة آل الليث إلى السلطات وايداعه في سجن الضالع.

ولاحقا افادت المصادر أن حملة أمنية تمكنت من الفصل بين القبيلتين ويسود المنطقة هدوء حذرا حتى لحظة كتابة الخبر.

من جانب اخر، أصيب ستة مواطنين بجروح، جراء سقوط قنبلة يدوية من يد جندي، مساء الأربعاء بسوق القات بمديرية التواهي، في محافظة عدن
 وقال مصدر بشرطة التواهي،  إن الحادث كان عرضياً، فقد انفجرت القنبلة بعد أن تعامل معها الجندي بشكل خاطئ، ما تسبب بجرح ستة من بينهم الجندي.وأضاف أن كل الإصابات متوسطة ومستقرة عدا واحدة حالتها حرجة.

ويأتي هذا الحادث بعد ساعات، من انفجار قنبلة يدوية رماها مسلحون مجهولون باتجاه عربتين عسكريتين، يتبعان المنطقة العسكرية الرابعة، مسجلةً عدداً من الإصابات.