القوات الحكومية اليمنية

تمكنت القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي، من إحراز تقدم جديد شرق مديرية حرض، معززة بذلك سيطرتها على المواقع المحيطة بسوق ومخيم المزرق شرق المديرية، بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، أن معارك عنيفة شهدتها جبهة القتال شرق المديرية، وسط تقدم كبير للقوات الحكومية، وانهيار المليشيات الانقلابية التي فر معظمها مقاتليها.وأضافت ل" اليمن اليوم" أن القوات الحكومية، مشطت  الأحد، المواقع المحررة في وادي فج والمواقع المحيطة بها، بمديرية حرض .

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية، وصلت إلى مشارف منطقة المزرق، وباتت على بعد كيلوا متر واحد من اقتحام سوق المزرق ومواقع المليشيات التي اتخذت من مخيمات النازحين في المزرق مركزا لعملياتها العسكرية شمال اليمن.

وخلال الأيام الماضية تمكنت القوات الحكومية، من تحرير مناطق بني الحداد وعدة قرى مجاورة، كما فرضت سيطرتها على وادي الزغلول ومعظم وادي عبدالله ووادي حرض، كما سيطرت على وادي فج شرق المدينة.

وأسفرت المواجهات المستمرة منذ اسبوع، عن مقتل وجرح ما يزيد عن 200 من عناصر المليشيات وقياداتهم، كما أسفرت عن مقتل وجرح عدد من جنود وضباط القوات الحكومية بينهم أركان حرب اللواء الأول قوات خاصة العميد، علي هزاع الصيادي