مواجهات في محافظة صعدة

قُتل 100 من مسلحي جماعة الحوثيين ، وجرح وأسر العشرات خلال المواجهات التي شهدتها جبهة البقع في مديرية كتاف شمال محافظة صعدة اقصى شمال اليمن، هذا الأسبوع. وقال موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" إن من بين قتلى الحوثيين أربعة قيادات ميدانية، عثر الجيش الوطني على جثث ثلاثة منهم. وأكد الموقع أن مواجهات متقطعة تتجدد بين الحين والآخر مع مليشيا الحوثي منذ فجر الجمعة الماضية حتى اليوم الجمعة، وأن المليشيا تكبدت خسائر واسعة من بينها أسر 34 حوثيا.

وقال: الموقع إن قوات الجيش عثرت على جثث ثلاثة من القياديين الميدانيين لمليشيا الحوثي، وهم: محمد حسن عوفان، وصالح محمد سعد الرباعي، وصلاح الدين محمد ناصر سيلان. وتمكنت قوات الجيش اليمني من تدمير أكثر من 10 آليات عسكرية، وخمس عربات عسكرية ، وشاحنة سلاح متوسطة (دينا) واستعادة مخزن سلاح.

وفي سياق متصل قتل وجرح الكثيرين من عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية بانفجار لغم أرضي، مساء اليوم الجمعة، في محافظة البيضاء، وسط البلاد. وقال مصدر ميداني ان المقاومة الشعبية في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، وضعت لغم أرضي لعربة عسكرية لميليشيا الحوثي الإنقلابية بالقرب من مواقعها في ذي مضاحي. وبحسب ما ذكر المصدر فان اللغم انفجر بعربة عسكرية للحوثيين ، ما أدى إلى تدميره، وسقوط من كانوا على متنه قتلى وجرحى.

وكانت المقاومة الشعبية في المنطقة ذاتها، نصبت كمين للمليشيا في أحد المواقع، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها. إلى ذلك، قصفت مليشيا الحوثي بالأسلحة الثقيلة والدبابات قرى المواطنين السكنية في عدة مناطق بذي كالب، في مديرية القريشية.

ووفق ما نقل المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في البيضاء، فإن القصف أدى إلى تدمير ستة منازل وهم منازل كلا من "علي محمد صالح أبو صريمة، ومحمد بن محمد صالح أبو صريمة، وسعيد عبدالله أبو صريمة، وقايد محمد أبو صريمة، ومحمد ناجي أبو صريمة، وضيف الله منصر أبو صريمة".