قوات الجيش اليمني

أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، مقتل أكثر من 70 مسلحا من ميليشيات الحوثيين الانقلابية في المعارك الدائرة بجبهة الساحل الغربي، لليمن وأن جثامينهم وصلت إلى مستشفيات محافظي حجة (شمال ) والحديدة غرب البلاد.

وأكدت المنطقة العسكرية الخامسة في قوات الجيش اليمني، أن أكثر من 70 جثة لميليشيات الحوثي، وصلت يومي الخميس والجمعة، إلى مستشفيات حجة قادمة من محافظة الحديدة غرب اليمن،  إثر خسائر الميليشيات بجبهة الساحل الغربي في مديريتين الخوخة وحيس والتحيتا .

ونقل بيان للمنطقة العسكرية نشره مركزها الإعلامي، عن مصادر طبية قوله إن "ثلاجة الموتى بالمستشفى الجمهوري بمحافظة حجة شمال اليمن، امتلأت بالجثث، وأن الأعداد قابلة للارتفاع في ظل الانكسارات المتتالية للميليشيات في أكثر من جبهة".

وأرقام قتلى الحوثيين، وفق هذا الإحصاء، تشمل من ينتمون إلى محافظة حجة فقط، لكن أعداد القتلى يفوق ذلك الرقم بكثير ممن ينتمون إلى مناطق أخرى ويقاتلون في صفوف الميليشيات التي تكبدت خلال الأيام الأخيرة خسائر كبيرة، وهزائم متوالية في جبهة الساحل الغربي وجبهات أخرى.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، عدداً من المواقع والآليات العسكرية لميليشيات الحوثي في مديريات ميدي وحرض وعبس، وتركز القصف على مقر وقيادة اللواء 25 ميكا. وقال البيان إن عددا من الغارات استهدفت، السبت، مزارع الخضراء شرق مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال اليمن.