جماعة الحوثي

أعلنت مصادر محلية في محافظة حجة شمال اليمن، أن مسلحي الحوثي قاموا بإرسال العشرات من عناصرهم تقلهم عدد من الأطقم العسكرية، اليوم الثلاثاء، لمحاصرة قرية في مديرية المفتاح في محافظة حجة شمالي غرب اليمن.

وقال  الشيخ طه فرحان، أحد القيادات التابعة لحزب المؤتمر الشعبي في المديرية، إن المسلحين الحوثيين شنوا حملة عسكرية على منطقتهم في قرية القرى شرقي المديرية بحجة أن أهل القرية منعوا خطيب حوثي من ترديد الصرخة.

وأضاف فرحان في منشور على صفحته في "فيسبوك" أن أهالي ووجاهات القرية، طالبت بصلح قبلي في القضية وفي الكذبة التي نشرها أحد الصحفيين التابعين لجماعة الحوثي. وأكد أننا أنصفنا في القضية وتجاوبنا، مشيرًا إلى أن الموضوع لم يعد قضية الخطيب وإنما هناك من يريد أن يستفز الناس. وأبدى فرحان ترحيبه بالجميع سلميًا أو غير ذلك مؤكدًا أن كل قضية ولها حل. وكان الصحافي الموالي لميليشيات الحوثي أسامة ساري، قد كتب في صفحته على "فيسبوك" منشورًا يهاجم فيه قبيلة "فرحان" واصفًا لهم بمرتزقة علي محسن الأحمر.

وقال "ساري" في منشوره إن مرتزقة علي محسن الأحمر يعتدون على خطيب مسجد في حجة، بسبب ترديده مع المصلين شعار البراءة والموت لأميركا بعد خطبة الجمعة. وأضاف في قرية القرى في مديرية المفتاح محافظة حجة، يواصل عملاء السعودية والبيت الأبيض بلطجتهم وسفاهتهم، ويعتدون على خطيب المسجد بعد صلاة الجمعة بسبب ترديده مع بقية المصلين شعار الموت لأميركا. وأفاد بأن الذي قام بالاعتداء الشيخ صالح عبدالله فرحان ونجله طه وأولادهم أبناء عادل فرحان الأمين العام للمجلس المحلي للمديرية ووكيل المحافظة.