تنظيم القاعدة بحضرموت

اصدر تنظيم القاعدة بحضرموت بيانا على خلفية دعوة السلطة المحلية بالمحافظة القبائل الحضرمي للحشد والثأر من عناصر القاعدة بعد هجوم نفذه التنظيم على نقطة الحزام القبلي التابعة لقوات النخبة بمديرية دوعن  في الاول من مارس الجاري وراح ضحيتها 4 من افراد النقطة المنتميين لقبيلة السيباني.

وقال التنظيم في بيانه ان بانه لا يعتبر ابناء القبائل الحضرمية خصوما او هدفا له , مشيرا إلى انه بنفس الوقت يعتبر كل من رضي من ابناء القبائل بأن يكون جندي بقوات النخبة الحضرمية فإنه رضي بأن يكون عدوا للمجاهدين حسب وصفه.

واتهم التنظيم في بيانه قوات النخبة الحضرمية بتنفيذ سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحارب من وصفهم بأنصار الشريعة.

واستنكرت قبائل حضرموت في 5 مارس الماضي الهجوم الذي نفذه عناصر التنظيم على نقطة الحزام القبلي والتي راح ضحيتها 4 من ابناء قبيلة سيبان وهم (سعيد محمد باقديم السيباني - سعيد ناصر محروس الحامدي السيباني - محمد ناصر محروس الحامدي السيباني -عبدالله عمر الدقيل بانقية السيباني), واصيب (سالم عمر عبيد بانقيطة السيباني).

ودعا محافظ حضرموت في 6 مارس كافة قبائل حضرموت وعلى رأسهم قبائل سيبان للثأر لأبناءهم من الجماعات والتنظيمات الإرهابية ومساندة قوات النخبة الحضرمية في التصدي لها.