الرئيس عبده ربه منصور هادي

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، مع ممثل برنامج الأغذية العالمي محمد علي، الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن، ومساعي تقسيم البلاد إلى خمسة مراكز إغاثية من أجل الوصول إلى كافة المستحقين.

وناقش فتح مع ممثل البرنامج دعم البنية التحتية والإدارية لإقليم عدن وتفعيل مكتب البرنامج في عدن ليكون مركزًا إغاثيًا فاعلا، إضافة إلى دعم البنية التحتية لميناء عدن، مشددًا على أهمية التوزيع العادل للإغاثة وفقا للمعايير الإنسانية والدولية.

وأضاف فتح "إن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين لتسهيل وصول الإغاثة إلى كافة المحافظات وفقا لتوجيهات الرئيس عبده ربه منصور هادي والحكومة الشرعية، انطلاقا من مسؤوليتها عن أبناء الشعب اليمني".

وأردف "أن برنامج الاغذية العالمي سيبدأ بتغطية متطلبات اقليم الجند من خلال المركز الإغاثي في العاصمة المؤقتة عدن" مؤكدًا على أهمية تعزيز وتفعيل وفتح المكاتب المركزية للأمم المتحدة في عدن.

وجدد فتح دعم الحكومة لعمل المنظمات الاممية في اليمن وتقديم كافة التسهيلات لوصول المعونات الإغاثية والإنسانية إلى كافة المستحقين، مثمنًا جهود المنظمات الأممية في العمل على تحسين الوضع الإنساني في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن.

ووعد ممثل البرنامج بتفعيل الشراكة مع اللجنة العليا للإغاثة ومنظمات المجتمع المدني، واتباع اللامركزية كأسلوب إغاثي، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبا تسيير القوافل الإغاثية لمحافظات إقليم عدن وتعز.