وكيل محافظة إب علي الزنم

ناقش وكيل محافظة إب علي الزنم، خلال لقاءه، الخميس، فريق مشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية التابع لهيئة البحوث الزراعية في اليمن والممول من البنك الدولي، دور المشروع والمهام التي ينفذها في المحافظة حاليا.
 
واستمع الوكيل الزنم خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب الزراعة في المحافظة، المهندس حمود الرصاص، من منسق المشروع المهندس أحمد لطف سعيد، إلى شرح حول أهداف ومكونات المشروع وأنشطته في محافظة إب خلال الموسم الجاري في توزيع البذور المحسنة لمحصول القمح.
 
وأشار المهندس سعيد إلى أنه تم توزيع البذور والأسمدة لـ 116 مزارع بقاع الحقل في مديرية يريم، إضافة إلى تنفيذ برنامج المدارس المزرعية لبناء قدرات المزارعين، لافتًا إلى أن المشروع نفذ أيضا برنامج إكثار البذور بواسطة المزارعين، ومستمر في توسيع أنشطته بالمحافظة، وتم إضافة البقوليات إلى جانب محصول القمح لتعزيز الأمن الغذائي في البلاد.
 
وثمن الوكيل الزنم ومدير مكتب الزراعة، جهود هيئة البحوث الزراعية في المجال الزراعي ورفد الاقتصاد الوطني بالأصناف المحسنة من خلال دوره كمؤسسة بحثية علمية أسهمت في التنمية الزراعية عبر حزم التقنيات البحثية لتلبية احتياجات المزارعين، مؤكدين على الدور المناط بالهيئات والمؤسسات الزراعية في تحقيق التنمية المستدامة.