سالم ثابت العولقي

أصدر المجلس الانتقالي الانفصالي بيانًا هامًا بشأن الأحداث الجارية في محافظة عدن، الأحد، ونشر الناطق الرسمي باسم المجلس، سالم ثابت العولقي، البيان الذي أكد على اتخاذ النهج السلمي للمطالبة بتغير الحكومة .

إليكم نص البيان: "يثمّن المجلس الانتقالي الجنوبي البيان الصادر من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي دعا إلى التهدئة حول ما يجري اليوم في العاصمة عدن من تصعيد شعبي ضد الاختلال الحكومي في مختلف الجوانب. مشيدًا بالمساعي الكبيرة التي تقودها دول التحالف العربي في هذا الخصوص".

وأضاف البيان: "نؤكد لأخواننا في دول التحالف العربي والرئيس هادي أننا ملتزمون بالنهج السلمي في المطالبة بتغيير الحكومة والوقوف على الاختلالات في كافة المحافظات والوزارات التي انعكست سلبًا على توفير أبسط مقومات الحياة الكريمة للمواطن. كما نؤكد على التزامنا الكامل كشركاء في محاربة العدو المشترك وإنهاء الانقلاب المتمثل في مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران وتحرير ما تبقى".

وتابع البيان: "خروجنا اليوم سلمي ونؤكد على تجنب الاحتكاك العسكري وأي مظاهر مسلحة في الجنوب مع الحرص على عدم المساس بمؤسسات الدولة. ونثق كل الثقة أن التحالف العربي سيتدخل بكل إمكانياته لحل كافة الاختلالات جذريًا، وذلك استجابة لمطالب الشعب ومن أجل الدفاع عن انتصاراته وانتصارات التحالف العربي وللحفاظ على المكتسبات التي تحققت لغاية الآن. ونجدد تفاعلنا الإيجابي واستجابتنا الكاملة مع جهود ومساعي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في حل هذه الأزمة. وندعوا الجميع إلى الالتزام بالسلمية والحوار والبناء لغاية تصويب الاختلالات".