مؤسسة "عدن لكفالة الأيتام" في دار سعد

افتتح المدير العام لمديرية دار سعد، محمد جباري، ومعه المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية، أيوب أبو بكر، مؤسسة عدن لكفالة الأيتام.

وأكد جباري أن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني تلعب دورا هاما وذلك لما تمثله من شريك أساسي للسلطة المحلية في تقديم الخدمات العامة والإنسانية للمواطنين وفي مقدمتهم شريحة الأيتام.

وأشار إلى أن افتتاح مؤسسة عدن لكفالة الأيتام يمثل إضافة جديدة لسجل منظمات المجتمع المدني، متمنيا للقائمين عليها كل التوفيق والنجاح، وأن يترجم اسم المؤسسة على أرض الواقع كونها تحمل اسم مدينة عدن، تلك المدينة التي اشتهرت بالخبر والعطاء.

وبين استعداد السلطة المحلية في المديرية تسهيل كافة الصعوبات أمام مؤسسة عدن وكل المنظمات الفاعلة، داعيا الجميع إلى توحيد الأعمال الإنسانية بهدف الوصول إلى كل المستحقين ووفقا لقاعدة بيانات موحدة، معلنًا في نهاية كلمته عن تقديم مبلغ ٢٠٠ ألف ريال كدعم من السلطة المحلية، وسيتم مناشدة أهل الخير بتقديم ما يحتاجه الأيتام .

وذكرت رئيس مؤسسة عدن لكفالة الأيتام، ناهد عثمان صالح فارع، أن فكرة تأسيس مؤسسة عدن لكفالة الأيتام جاء نتيجة للحاجة التي تعاني منها كثير من الأسر بسبب ارتفاع نسبة الأيتام في مدينة عدن.

وأضافت، أن مؤسسة عدن تهدف إلى مساعدة ومساندة الأيتام وأسرهم على المستوى المحلي لاسيما الأشد حاجة وممن فقد المعيل والأيتام القاصرين من خلال تأمين للخدمات الأساسية لهم وفي مقدمتها التغذية والإيواء والتعليم والصحة وغيرها .