نبيل الصوفي

كشف السكرتير الصحافي للرئيس المغدور علي عبدالله صالح، نبيل الصوفي، عن ثلاثة مواقف مؤثرة لزوجة الرئيس الراحل “أم خالد” ، بالتزامن مع إعلان وصول عدد من أسرة صالح إلى عمان والسعودية. وقال الصوفي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر إن ‏أسرة عفاش – عدى يحيى- منغلقة بشكل مطلق بشأنها كعائلة لاذكر فيها لدور نسائها اطلاقا. وأضاف "لكني ساحكي ثلاثة مواقف سمعت اثنين منها من الزعيم، عن زوجته “أم خالد”.

‏ووفقا لرواية سكرتير صالح الصحافي، فإن الموقف الأول كان قبل قصف منزل صالح في حده من قبل طائرات التحالف، يقول الصوفي قال لي الزعيم اطلع نشوف السيارة عادها تشتغل وحين جلست جواره قال لي: انتبه لبندقية المرة، قلت له: حق من؟، قال حق زوجتي، مش راضية تسافر ومابلا تجلس معي.. ذا بندقي وذا بندقيتها" .

والموقف ‏الثاني بحسب الصوفي: "بعد قصف السعودية لمنزله في الثنية حيث هاجمه الحوثيين، وقف الزعيم بمكان فيه وقال لي: لما قصفوا البيت كانت زوجتي داخله، وكنا ندورها بين الانقاض ومادرينا الا حين قفزت من هنا. مشيرا بيده لمكان مرتفع بين الانقاض".

أما الموقف ‏الثالث فيؤكد فيه الصوفي أن أم خالد صالح "كانت معه لاخر لحظة وحين استشهد قالت جملة واحدة: "اتفقنا نعيش سوى ونموت سوى"، لكأنها ترى أنها هي من تركته وليس هو، من يعرف القاضي عبدالله الحجري سيدرك من أي معدن هي ابنته هذه. امرأة عظيمة.. أما واختا وزوجة”.