صواعق التفجير

أعلنت القوات المشتركة، فجر اليوم الاثنين، أنها ضبطت كميات كبيرة من صواعق التفجير في منطقة البرح غرب محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).وقال المركز الاعلامي لألوية العمالقة، في بيان أطلع عليه “المشاهد“، إن “وحدات من اللواء 22 مشاة في جبهة البرح وبالتنسيق مع العمليات المشتركة، تمكنت من ضبط كميات كبيرة من صواعق التفجير كانت مخبأة في منزلٍ؛ تمهيداً لنقلها إلى الحوثيين”.

وأضاف البيان أنه تم إحالة صواعق التفجير إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات والتحريات المطلوبة.ووفق البيان، فإن القوات المشتركة تواصل جهودها في تأمين مناطق الساحل الغربي وإحباط العديد من محاولات التهريب للأسلحة والمتفجرات إلى جماعة الحوثي.

ولم يصدر بعد أي تعليق من جماعة الحوثيين حول الأمر.وكانت القوات المشتركة قد أعلنت مساء يوم السبت، أنها تمكنت من ضبط سيارة نوع شاص تحمل على متنها مواد لتصنيع المتفجرات في طريقٍ فرعي رابط بين منطقة السقيا (تابعة لمحافظة لحج)، والوازعية غرب محافظة تعز.

وتتهم الحكومة اليمنية إيران بتهريب أسلحة وذخائر لجماعة الحوثيين عبر سواحل البلاد التي تحولت إلى ممرٍ للتهريب منذ اندلاع الحرب عام 2015.

كما تسببت الحرب في توقف عمل خفر السواحل اليمنية، في حين أصبحت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية هي المسيطرة على المياه الإقليمية اليمنية.

قد يهمك أيضا

التحالف العربي يتصدى لثالث هجوم حوثي على المملكة في غضون ساعات

 

التحالف العربي يدمر طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية