العقيد الركن تركي المالكي

جدد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية اتهامه للمليشيا الحوثية بمواصلة خرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الذي توصل إليه طرفا الصراع في ختام مشاورات بينهما في السويد .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي, اليوم الأحد,:"أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في خروقات وقف اطلاق النار بالحديدة.

وذكر المالكي بأن التحالف رصد"٤١ خرقا من المليشيا الحوثيه الإرهابية لوقف اطلاق النار بالحديدة خلال ٢٤ ساعه الماضيه شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة والهاونات وصواريخ الكاتيوشا .

ويدور في اليمن منذ قرابة أربع سنوات، صراع دموي بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين  المدعومة من إيران.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح مئات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار الآلاف خارجها.

وتؤكد الأمم المتحدة، أن اليمن يعاني "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وأصبح أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

وقد يهمك أيضأ :1129 قتيلاً حوثيًا خلال نصف شهر و1080 خرقًا في الحديدة

التحالف يكشف نتائج عمليته العسكرية على مواقع الحوثي