ماثيو تولر

وصل سفيري السعودية والولايات المتحدة محمد آل جابر وماثيو تولر،  إلى مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن .

وقالت مصادر محلية لـ"اليمن اليوم"،  إن السفيرين وصلا على متن طائرة سعودية إلى مطار الريان الذي لا يزال مغلقًا أمام الطيران المدني منذ إنهاء سيطرة مسلحي القاعدة على المدينة منتصف العام 2016.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية للسفير الأميركي للمكلا حيث زار العام الماضي القاعدة العسكرية في مطار الريان حيث تتواجد قوات رمزية أميركية إلى جانب القوات الإماراتية فيما تأتي زيارة السفير السعودي بغرض تدشين منحة النفط السعودية المقدرمة لكهرباء حضرموت والتي وصلت دفعة كبيرة منها إلى ميناء المكلا صباح الخميس.

و بدأ السفيران برنامج زيارتهما بفعالية استقبال أقيمت داخل مطار الريان (القاعدة العسكرية)ودعي له عدد محدود من الإعلاميين وشارك فيها اللواء فرج البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية، وسالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء، ومن المقرر أن يشمل البرنامج زيارة ميناء المكلا ولقاءات بمسؤولين وقادة عسكريين في المحافظة.

وتأتي هذه الزيارة بعد ساعات فقط، من عودة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، إلى المكلا قادمًا من أبوظبي بعد زيارة غير معلنة للإمارات استمرت يومًا واحدًا.