الجعفري يلتقي مبعوث ترامب

استعرض وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب وقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش بيرت ماكورك والوفد المرافق له، سير العمليات العسكرية ضد داعش والانتصارات الكبيرة التي تحقـقها القوات المسلـحة العراقـية بصنوفها كافة في حربهم ضد الإرهاب وبدعم التحالف الدولي، والدول الصديقة للعراق.

وذكر الجعفري أن العراقيـين يواصِلون تضحياتهم لتحرير كامل أراضيهم من قبضة داعش، وأن ما تحقق من إنجازات كبيرة، وتطور في الحرب ضد الإرهاب جاء بجهود أبطال العراق الذين بذلوا دماءهم دفاعًا عن بلدهم، ونيابة عن بلدان العالم أجمع، ولشعوب العالم الحق في أن تفخر بما تحقق من انتصارات ضدّ الإرهاب.

وبيّـن المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وقوات التحالف الدوليِّ لمُحارَبة داعش ن الشعب العراقيّ كان واعيًا، وتوحد لمواجهة الإرهاب، مؤكـدًا أنه سيتم ​القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة، ويتجاوز العراق بوحدته هذه الأزمة، ويكون أكثر أمنًا، واستقرارًا.

وأضاف ماكورك  أن أواخر الشهر الحالي ستحتضن الولايات المتحدة الأميركيَّة اجتماعًا لوزراء خارجية 65 دولة ضمن إطار التحالف الدولي لبحث مستجدات الحرب، ومواصلة الجهود؛ للقضاء على الإرهاب، وسُبُل تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة.