الإيطالي "أنجيلينو ألفانو

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "أنجيلينو ألفانو" أن إيطاليا ملتزمة كعضو في مجلس الأمن بالدعوة إلى تحقيق تسوية دائمة وشاملة للأزمة في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) اليوم /الثلاثاء/ عن ألفانو قوله - خلال لقائه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عبد المالك المخلافي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك - "نحن نؤيد بقوة جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد في المفاوضات، ولكن إيطاليا تنتظر من الطرفين، بما في ذلك الحكومة الشرعية، موقفا مسؤولا ومفتوحا تجاه تحقيق التنازلات السياسية الضرورية".

وأضاف "أن استمرار المواجهات المسلحة سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة أصلا، وأن إيطاليا تقوم بدورها في مجال الالتزام الدولي بالدعم الإنساني لليمن، تماشيا مع الالتزامات التي تبنيناها بمؤتمر المانحين في أبريل الماضي، حيث أعلنا عن تخصيص 10 ملايين يورو على مدى السنتين 2017-2018".

وتابع "قدمنا هذا العام ​​4 ملايين يورو إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وسيتم تنفيذ برنامج آخر بمبلغ مليون يورو خلال الأشهر القليلة القادمة في مجال سوء تغذية الأطفال"، مشيرا إلى أن "إيطاليا ضاعفت مساهمتها مقارنة بعام 2016".