اجتماع لمناقشة أعمال اللجنة الطبية للجرحى

عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز اجتماعا باللجنة الطبية للجرحى برئاسة وكيل أول الدكتور عبد القوي المخلافي لمناقشة سير أداء اللجنة الطبية للجرحى .

وتطرق الإجتماع إلى تقييم مستوى أداء اللجنة الطبية خلال العام الماضي وضرورة التغلب على الإشكالات بما يخدم الجرحى وعلاجهم في الداخل أو الخارج .

وأكد الدكتور المخلافي على تنسيق العمل بين الأطراف عبر آلية واضحة تشمل مدراء المستشفيات بجانب أعضاء اللجنة الطبية مشدداً على ضرورة المتابعة للحكومة بالتعاون مع قيادة المحور لتجاوز هذه المعاناة المستمرة .

من جانبه أوضح وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل أن مشاكل القطاع الصحي تزداد تعقيداً مع استمرار الحرب والحصار على تعز ؛ منوها إلى وضع خطط واضحة وآليات شفافة لمعالجة الجرحى في القطاعين المدني والعسكري بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين وفي مقدمتهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

إلى ذلك استعرضت اللجنة الطبية الجهود التي بذلتها وخطط العمل للعام الجاري 2019م لحل هذه المشكلة القائمة .

حضر الإجتماع وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري والدكتور عبد الحكيم عون ووكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي ومدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحيم السامعي ومدراء المستشفيات الحكومية والأهلية .

وقد يهمك أيضًأ :مقتل قيادي من مليشيا الحوثي خلال اشتباكات مع الجيش اليمني في تعز

الميليشيات تصعّد خروقاتها للهدنة ومقتل قيادات في تعز