الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، بالتعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الداعمة لليمن والشرعية الدستورية ، خصوصًا دعمها لعملية التحول في اليمن التوافق اليمني المجسد في مخرجات الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي عادل ومستقر.

جاء ذلك استقباله السبت ، في الرياض السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، لبحث التعاون والتنسيق المتميز بين البلدين الصديقين ، على مختلف الصعد ومنها ما يتصل بقضية مكافحة التطرف والتدخل الإيراني في المنطقة ، وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية.

وأعرب هادي عن سعادتهه بسياسة وتوجه الإدارة الأميركية الجديدة ، التي تنسجم مع التوجهات اليمنية في مكافحة التطرف ، ووضع حدًا للتدخل الايراني في المنطقة ، قائلًا "الشعب اليمني الذي قدم التضحيات بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي جدير بالحياة الآمنة والعيش الكريم بعيدًا عن الأزمات والمعاناة ووصولًا إلى السلام الذي يستحقه ".

من جانبه عبر السفير الأميركي عن سروره والوفد المرافق له في لقاء الرئيس هادي الذي يأتي تواصلًا للتنسيق والجهود المشتركة لخدمة العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين ، ناقلًا له تحيات الإدارة الأميركية الجديدة الداعمة للرئيس.

وأكد الوقوف إلى جانبه للعبور باليمن إلى محطات السلام وتحقيق أهدافه وطموحاته وتجاوز التحديات والصعاب ، مشيرًا إلى إهتمام الإدارة الاميركية في اليمن ، والعمل مع الرئيس هادي لتعزيز هذه العلاقة وتطويرها لوضع حدًا
للقوى المتربصة بأمن اليمن واستقراره من القوى المتطرفة والتدخل الإيراني وأدواته في المنطقة.