مسلحون مجهولون

أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مقتل أحد موظفيها اللبنانيين، صباح السبت، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، وقال بيان صادر عن اللجنة، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعرب عن حزنها البالغ بسبب مقتل أحد موظفيها في اليمن السبت، إثر إطلاق نار".

وأضاف البيان" كان "حنا لحود"، وهو لبناني الجنسية يعمل في بعثة اللجنة الدولية، مسؤولًا عن برنامج الاحتجاز في اليمن، وكان في طريقه لزيارة أحد السجون هذا الصباح عندما هاجم مسلحون مجهولون سيارة اللجنة الدولية التي كان يستقلها على أطراف مدينة تعز"، وتابع "هُرِع بالسيد "لحود" إلى المستشفى حيث توفي فيها من جرّاء إصابته برصاص المسلحين. ولم يُصَبْ في الحادث زملاؤه الذين رافقوه في رحلته".

ونقل البيان عن المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط، روبير مارديني، قوله "نحن ندين هذا الهجوم الوحشي، والمتعمد كما يبدو، الذي راح ضحيته أحد الموظفين المخلصين في مجال العمل الإنساني،  وأضاف قائلًا "جميعنا مصدومون من أثر الفاجعة.. زميلنا حنا كان شابًا مفعمًا بالحياة، وكان معروفًا ومحبوبًا على نطاق واسع.. لا شيء يبرر قتله، ونحن في حالة حداد على مقتل هذا الزميل والصديق العزيز.. ونحن نقف بقلوبنا ومشاعرنا إلى جانب أحبته وأصدقائه."

وعمل لحود، لدى اللجنة الدولية منذ عام 2010 في مواقع ميدانية مختلفة وفي المقر الرئيسي في جنيف. كما عمل لاعوام عديدة، من قبل انضمامه للجنة الدولية، متطوعًا في الإسعافات الأولية وعضوًا في جمعية الصليب الأحمر اللبناني، حسب البيان".

واختتم البيان قائلًا "تتناقل وسائل إعلامية صورًا لهذا الحادث الأليم، ونحن بدورنا نطلب من الجميع الكفّ عن تناقل هذه الصور صونًا لكرامة الضحية واحترامًا لخصوصية عائلته المكلومة"، فيما أطلق مسلحون مجهولون، النار على سيارة تابعة للصليب الأحمر في حي "ميلات"، في مدينة تعز، ما أدى إلى مقتل عنصر الفريق حنا لحود، على الفور.