الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

ترأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اجتماعًا ضم نائبه، الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس حكومته، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وآخرين. واستمع رئيس الجمهورية من نائب الرئيس إلى تقرير عن سير المعارك في مختلف الجبهات، والانتصارات التي حققها الجيش الوطني ويحققها يومًا بعد آخر في الجبهات. وقال صالح أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني تجري وفق الخطط المعدة سلفًا، والتي يشرف عليها الرئيس اليمني، بالتنسيق والتعاون مع التحالف العربي الداعم للشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية .

وأكد صالح أن الروح المعنوية لضباط وجنود الجيش الوطني في أعلى مستوياتها، وأن جميع وحدات الجيش تقوم بهامها وفق الأوامر العسكرية الموجهة، كما تطرق رئيس الوزراء إلى الأوضاع الخدمية في المحافظات المحررة, والمشاريع التي تم تنفيذها وتلك التي تم تدشينها ووضع حجر الأساس لها، وخاصة في محافظات إقليم عدن، مشيرًا إلى المشاريع التي تم تنفيذها في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة في مجال الكهرباء والمياه والصحة والطرق, وتوفير المشتقات النفطية والبدء في المرحلة الأولى لاعادة الإعمار في العاصمة المؤقتة، عدن. وأشاد الرئيس هادي بالجهود المبذولة من قبل الحكومة في تطبيع الحياة وعودة مؤسسات الدولة، موجهًا نائبه ورئيس الوزراء ببذل الكثير من الجهود لاستمرار تحقيق الانتصارات العسكرية، وتوفير الخدمات للمواطنين في المحافظات المحررة، وصولاً إلى تحقيق النصر الأكبر بإنهاء الانقلاب وعودة الدولة بكل أجهزتها.

كما بحث رئيس الجمهورية الاستعدادات والخطط المقبلة على الصعيدين العسكري والتنموي، والجهود المبذولة لتجاوز الصعوبات والعوائق الحالية، مثمنًا كل ما يقدمه التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، في سبيل استعادة الدولة ومساندة الشعب اليمني، وإنهاء انقلاب مليشيات "الحوثي" على الشرعية.