قوات الجيش الوطني اليمني

أكد قائد اللواء الأول حرس حدود في الجوف العميد الركن هيكل حنتف أن قوات الجيش الوطني حققت تقدما نوعيا على الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية في مديرية خب الشعف بعد معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية.

وقال العميد حنتف في تصريح صحفي أن قوات الجيش الوطني في اللواء الأول حرس حدود تقدمت بعد السيطرة على موقع القفال العسكري أمس الاثنين مسافة 25 كم شمالي غرب الغريميل في خب الشعف.

وكشف حنتف ان المليشيا الانقلابية انسحبت الى منطقة اليتمة وتمركزت في منطقة الاحشار التي تبعد عن مواقع قوات الجيش الوطني 15كم تقريبا وسبعة كم من الخط الاسفلتي،موضحاً ان المليشيا تكبدت خلال المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وذكر أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تنزع في الاثناء عشرات الالغام من المناطق التي تقدمت فيها والتي زرعتها المليشيا الانقلابية قبيل انسحابها الى اليتمة.

وشدد حنتف على ان ابطال اللواء الاول حرس حدود عازمون على استكمال تطهير منطقة اليتمة والاحشار التي تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في الاثناء.

واشاد العميد حنتف بالمعنويات المرتفعة والاستعداد القتالي التي يتحلى بها افراد اللواء الاول حرس حدود، مشيرا الى ان ايمانهم العميق بعدالة القضية الوطنية هو من يساعد على تسطير البطولات والانتصارات التي يحققونها في ميادين الشرف والبطولة.