منظمة الصحة العالمية

برعاية وزارة الصحة العامة سيرت منظمة الصحة العالمية اليوم شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرض الفشل الكلوي بمستشفى سيئون العام بمحافظة حضرموت.

وخلال عملية التدشين ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليد الجهود الإنسانية التي تنفذها منظمة الصحة العالمية في المجال الصحي وفي المقدمة تجاه مرضى الفشل الكلوي الذين يعانون ظروف صعبة جراء ما تمر به البلاد من تحديات كبيرة.

مؤكدا استعداد قيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم تقيدم كافة التسهيلات لايصال الادوية وكل المستلزمات الطبية للمرضى بمختلف مناطق الجمهورية وبما فيها المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين.

مشيرا أن الشحنة الخاصة لغسيل الكلى تاتي ضمن 20 ألف حالة غسيل قدمتها منظمة الصحة بمختلف المحافظات وسبق أن تم إيصال خمسة ألف منها لمحافظة تعز.

منوها بنفس الوقت ان منظمة الصحة سوف تقدم عدد 15 سيارة إسعاف وستقوم و زارة الصحة بتوزيعها وفقا الاحتياجات المرفوعة من المحافظات وفي مقدمتها محافظة الحديدة بدوره أوضح القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عمر زين السقاف أن شحنة الأدوية الخاصة للغسيل الكلوي لمستشفى سيئون العام بمحافظة حضرموت تأتي في إطار المساعدات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع وزارة الصحة للقطاع الصحي بمختلف المحافظات اليمنية.

مؤكدا أن هناك العديد من المشاريع الصحية سوف يتم تنفيذها بالجمهورية اليمنية.

مشيرا أن الشحنة مخصصة لخمسة الف جلسة غسيل كلوي بمستشفى سيئون ، معبرا عن شكره لوكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي الذي دائما يبدي تفاعل مع النشاطات والمشاريع التي تقدمها منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في الجمهورية اليمنية.