مقابلة عمل

حركات جسمك تكشف الكثير عن شخصيتك وحالتك النفسية والمزاجية وبالتالي غالبا ما تفضحك وتضعك في مواقف محرجة أنت في غنى عنها. 

وهناك إتيكيت للغة الجسد، خصوصا عند مشاركتك في نشاط اجتماعي معين أو خلال تحدثك مع أحدهم، لاسيما على الصعيد المهني، وبالتحديد أثناء اجرائك لمقابلة ما. 

فالقيام بأرجحة قدمك مروراً باللعب بشعرك، وصولاً إلى لمس فمك وقضم الشفة السفلى كلّها مؤشرات تدل على أنك لست مرتاحة على الاطلاق، وبالتالي حاولي التحكم بنفسك بشكل أكبر من خلال تثبيت قدمك وإبقاء يديك بعيدا عن وجهك، بغية الظهور بمظهر المرأة الهادئة والمتزنة والمسيطرة على الوضع العام.

‎عند افتعالك الكحة عندما يُطرح عليك سؤال صعب فهذا يعني أنك "تماطلين"، بل يمكنك دائماً استغراق بعض اللحظات للإجابة. 

وفي حال كنت يا عزيزتي غير متأكدة من الجواب أو بحاجة إلى مزيد من الوقت للتفكير، فكوني صريحة مع من يجري المقابلة معك.

في حال قمت بشبك اليدين أو لف الذراعين حول جسمك، فهذا دليل قاطع على عدم شعورك بالراحة أو العدائية، وبالتالي حاولي إبقاء معصميك على الطاولة.

الحذر من طريقة الجلوس بتراخٍ في مقعدك قد يعطي انبطاعاً سلبياً عنك، وبالتالي عليك الجلوس بأناقة واستقامة، مع ‎ تجنّب التواصل بالعيون إشارة على إخفائك لأمر ما. 

‎ضرورة التركيز على المنطقة بين عيني الشخص الذي يجلس أمامك، والمصافحة الضعيفة أو القويّة جداً تدل على شعورك بعدم الأمان. 

وفي حال تكلمت بهدوء تام فستظهرين بمظهر المرأة التي لا تثق بنفسها، وبالتالي عليك التدرب بشكل أكبر على نبرة صوت قوية وواثقة قبل الذهاب إلى المقابلة.

ضرورة إبقاء أصابعك بعيدة عن فمك، مع ضرورة الخضوع لجلسة تقليم الأظافر وتنظيفها قبل الذهاب للمقابلة. ويجب استخدام اسم الذي يجري معك المقابلة أثناء الحديث، وأنهي المقابلة بمصافحة ولا تنسي إرسال رسالة شكر خلال 24 ساعة. ‎