عناصر من قوات الاحتلال الصهيوني

أصيب مواطنان بجروح طفيفة في غارة الجمعة نفّذتها طائرة مسيرة للاحتلال الصهيوني، شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.
وأفاد مراسلنا بأن طائرة دون طيّار تابعة إلى الاحتلال استهدفت محيط مجموعة من الشبان في بيت حانون، وهو ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح طفيفة.

وزعمت وسائل إعلام عبرية أنّ القصف استهدف مجموعة شبان كانوا يحاولون إطلاق بالونات تجاه مستوطنات "غلاف غزة" وتراجع خلال الآونة الأخيرة حجم إطلاق البالونات تجاه مستوطنات "غلاف غزة"، في ظل مباحثات التهدئة برعاية مصرية، لكنها عاودت الانطلاق خلال الأيام الماضية على وقع الجمود في هذه المباحثات.

ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من مارس/ آذار المنتهي، إلى أداتَي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

وتسبّبت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق مئات الدونمات من الغابات، وهو ما كبّد الاحتلال الإسرائيلي خسائر مالية كبيرة.