الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله

التقى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إيرينا بوكوفا والتي وصلت إلى البلاد في زيارة رسمية تستغرق 24 ساعة.
وتركزت محادثات جيله مع بوكوفا حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة لتنمية القارة السمراء وفق ما ورد في بيان صدر عن الرئاسة الجيبوتية.

وشددت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو في تصريح للصحافيين عقب اللقاء على الاهتمام الذي توليه السلطات الجيبوتية لقطاعات التعليم والعلوم والثقافة والإعلام، معربة عن الشكر للرئيس جيله على دعمه لتحرير تقرير اليونسكو للعلوم ” نحو عام 2030 “.

وكانت بوكوفا قد أطلقت التقرير المشار إليه قبيل لقائها الرئيس إسماعيل عمر جيله خلال حفل رسمي أقيم في فندق كمبنسكي بحضور رئيس الوزراء عبد القادر كامل محمد، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل محمد أحمد.

يذكر أن المديرة العامة لمنظمة اليونسكو ستجري قبل مغاردتها البلاد مساء اليوم لقاءات منفصلة مع وزيري التربية الوطنية والتكوين المهني ، ووزير الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف ، فضلا عن وزير التعلم العالي والبحث العلمي لمناقشة دعم المنظمة لتنمية سياسة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.