طائرات التحالف العربي

بعد نجاحها في استكمال السيطرة على مديريات محافظة شبوة واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من تحالف دعم الشرعية تقدمَها باتجاه محافظة البيضاء المجاورة.

وأكدت المصادر أن قوات الشرعية نجحت في السيطرة على وادي خير الواقع بين محافظتي شبوة والبيضاء الذي كانت تتمركز فيه عناصر الميليشيات الحوثية.

وأعلن محافظ شبوة اللواء الركن علي بن راشد الحارثي تحرير بيحان بالكامل من ميليشيات الحوثي، و أكد الحارثي مواصلة قوات الجيش الوطني التقدم باتجاه محافظة البيضاء المجاورة.

وكان مسؤول عسكري يمني رفيع ، أكد أن سيطرة الجيش اليمني على مدينة الخوخة، 120 كيلومترًا جنوب الحديدة، سيسمح لقوات الشرعية اليمنية بتأمين أهم الجزر اليمنية حنيش، وزغر، وتأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر، باعتبار الخوخة مركزًا حيويًا للقيادة والسيطرة على الساحل الغربي.

وحذر التحالف العربي، المواطنين والمواطنات في اليمن من الاقتراب من أماكن ميليشيا الحوثي الإيرانية وتجمعاتهم. وأكدت مصادر أن طائرات التحالف ألقت منشورات تحذيرية، في عدد من المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي، وحذرت من أن أماكن تمركز الحوثيين وتجمعاتهم هي هدف مشروع لغاراتها. ودعت قوات التحالف اليمنيين إلى الابتعاد عن منازل قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية.

كما ألقت مقاتلات التحالف العربي في اليمن منشورات تعلن فيها فتح باب الانضمام إلى دعم الشرعية والتوقف عن القتال. وبحسب ما نشره موقع "الأمناء" اليمني، فإن هذه المنشورات توجهت إلى الأفراد والمجموعات، وكل الذين يودون العبور إلى المحافظات المحررة وكذلك المقاتلون الذين يريدون الانضمام لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية.