اختتام دورة تدريبية حول "الدعم النفسي الاجتماعي" في البريقة

اختتمت في مديرية البريقة في محافظة عدن، الدورة التدريبية حول برنامج الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في حالات الطوارئ، نظمتها شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم في المحافظة بدعم منظمة اليونيسيف، وستستمر الدورة لمدة 5 أيام، وذلك تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس.

وهدفت الدورة إكساب 72 معلمًا ومعلمة من أربع مدارس مستهدفة في مديرية البريقة مفاهيم أساسية وأساليب تقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس، ومعالجة الآثار النفسية السلبية الناتجة عن الحروب بطرق علمية مستمدة منهجيتها من علم النفس الاجتماعي والتربوي.

وأشار المدير العام للبريقة هاني محمد اليزيدي إلى أهمية الدورة في تعزيز مهارات المعلمين وإكسابهم مهارات خاصة بأساليب التوعية النفسية لتقديم الدعم النفسي لطلاب المدارس نظرا لما خلفته الحرب من آثار سلبية في نفوسهم.

وحث اليزيدي المشاركين على الاستفادة من مضامين البرنامج وعكس ما تقلوه من معلومات ومعارف وتطبيقها على الواقع العملي والميداني، مثمنًا دور منظمة اليونيسيف على دعمها لعدد من القطاعات الخدمية ومنها قطاع التعليم لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليًا.

وأشار مدير التربية والتعليم في المديرية، الخضر سالم بجله، إلى أنه تم تنفيذ البرنامج عبر ثلاث مراحل تضمنت اختيار 72 متدربا ومتدربة من مدارس 26 سبتمبر، وابن ماجد ، وأبو حربة، والجوهري، لتحسين نفسية الطلاب وتعزيز القيم الإيجابية في المدارس.