الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

اكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن شعبه اليمني يتطلع من المجتمع الدولي إلى دعمه لتحقيق متطلبات الحياة الاساسية عبر خمسة مطالب متمثلة بالمياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات ".

واعرب الرئيس اليمني،  خلال لقائه ،اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، لمنسقة الشئون الانسانية في اليمن ليزا جراندي والوفد المرافق لها  عن أمله في أن تعمل مختلف البعثات الاممية العاملة في اليمن على نقل واقع المعاناة والماسي والانتهاكات التي مارستها وتمارسها جماعة الحوثيين بحق اليمنيين غير مكترثة بالقرارات الدولية والاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216م.

وقال هادي "عليكم توسيع أنشطتكم ومكاتبهم في عدن وحضرموت ومأرب كمرحلة أولى لمواجهة الاحتياجات المتزايدة والوقوف على واقع الأوضاع عن كثب "، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات لتسيير نشاطهم وإنجاح مهامهم الإنسانية".

من جانبها أشارت منسقة الشؤون الإنسانية ،إلى ترتيب مكاتب الـ (اوتشا) بعدن والعديد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة منها الجانب الانمائي واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها، مفصحة عن بناء مقرا متكاملا لمنظمات ووكالات الامم المتحدة في عدن لزيادة وتيرة عملها للتأكيد على التزام المجتمع الدولي لتطبيع الأوضاع بعدن والعمل عن قرب مع الحكومة الشرعية.