انفجار عبوة ناسفة قرب طقم عسكري يتبع قوات النخبة الشبوانية

انفجرت عبوة ناسفة قرب طقم عسكري، يتبع قوات النخبة الشبوانية، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وأفاد مصدر محلي أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من طقم عسكري تابع للنخبة الشبوانية، في منطقة المصينعة ولم يصب أحد جراء العبوة .

وعلى الصعيد العسكري في شبوة، ذكر مصدر قبلي أن قوات الحوثيين، شنت هجوم مباغت على وحدات الجيش اليمني، شرقي حيد بن عقيل في مديرية عسيلان، وحسب المصدر فلم تتمكن قوات الحوثيين من إحراز في تقدم بينما قصف التحالف العربي مواقع للحوثيين شمال جندلة ومنطقة حيد بن عقيل.

وتشهد العديد من المواقع في مديريتي بيحان، وعسيلان، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وعناصر مليشيات الحوثي، وكانت مليشيات الحوثي قد سيطرت على مواقع قريبة من مركز مدينة عسيلان اواخر يونيو/ حزيران من العام الجاري. وفي 19 مارس/آذار 2016، استعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة على المدينة، وبعض المناطق المحيطة بها، إثر عملية عسكرية واسعة.

ويسيطر "الحوثيون" على معظم مديريتي عسيلان وبيحان التابعتين لمحافظة شبوة، منذ مارس/آذار 2014. ونفذّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.