المخلافي مع سفير فرنسا

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو، القضايا المتعلقة بتحقيق التسوية السياسية في اليمن، والعلاقات الثنائية بين البلدين على ضوء الرسالتين المتبادلتين بين الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون.
 
وعبر المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة فرنسا على دعمها المستمر ومواقفها المؤيدة للحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية في جميع المحافل الدولية وعلى جميع الأصعدة والدور الفرنسي في اعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف والإسهام في تماسك الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص.
 
وأكد المخلافي أن أي حل للوضع في اليمن لابد أن يأتي متسقا مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها وألا ينطوي على شرعنة للانقلاب أو السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمني.
 
وثمن السفير الفرنسي موقف الحكومة اليمنية والشعب اليمني في دعم الوصول إلى السلام والحفاظ على حقوق الإنسان، مشيدا بما تم التوصل اليه في مجلس حقوق الأنسان في جنيف باعتماد مشروع القرار العربي والحفاظ على الإجماع الدولي وحقوق الضحايا والحرص والمسؤولية التي تحلى بها موقف الحكومة اليمنية.
 
وأكد ثبات موقف المجتمع الدولي وإجماعه بشان أهمية الحل السياسي في اليمن وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مجددًا ثبات موقف فرنسا الداعم لليمن وحكومته الذي عبرت عنه في جنيف والمحافل الدولية.