مونديال 2026

أكد روبيرتو كارلوس، نجم كرة القدم البرازيلي السابق، دعمه ومساندته لملف ترشح المغربي لتنظيم مونديال 2026، وأكد سفير المغرب في تصريح صحافي أن المغرب يتوفر على بنى تحتية جيدة تؤهله لتنظيم هذا الحدث العالمي، وأبدى روبيرتو كارلوس عن نيته في الوقوف إلى جانب المغرب قصد الترويج له داخل كل الاتحادات العالمية العضوة وإقناعهم بالتصويت لفائدة الملف المغربي.

وأضاف في حديث خاص إلى "اليمن اليوم" أن علاقته ببعض اللاعبين المغاربة ومعرفته بشغف الجمهور دفعاه إلى مساندة الملف المغربي على حساب الملف المشترك بين أميركا وكندا والمكسيك، وأبدى كارلوس تفاؤله بعد بلوغ المغرب لمرحلة العاشر من يونيو/حزيران، مشيرًا أن المغرب له من الإمكانيات ما يكفي للظفر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

وعن دور اللجنة المغربية المتابعة للملف قال صاحب التسديدات الصاروخية، أن الدولة المغربية وظفت أشخاصًا مؤهلين لتلميع صورة البلد وإقناع الاتحادات العالمية للتصويت لصالح المغرب.

ولم يخف روبيرتو كارلوس شغفه الكبير في مواصلة دعمه للمغرب حتى بعد تحقيق طموح المغاربة قائلا في هذا السياق "سأسخر تجربتي تحت طلب المسؤولين المغاربة حتى ما بعد التصويت سواء كان لصالح المغرب أو العكس".