أبوحمادة عبد الجليل

يعيش عشاق الملاكمة المغربية على وقع صدمة كبيرة، في الوقت الذي كان منتظرًا أن يمثل المنتخب المغربي للملاكمة في بطولة العالم ، التي انطلقت مساء الجمعة في هامبورغ الألمانية، ثلاثة ملاكمين، أصبح عبد العالي الدراع الممثل الوحيد للمغرب إثر انسحاب الملاكمين أبوحمادة عبد الجليل في وزن 91 كيلوغرام ـ ومحمد حموت في وزن أقل من 60 كيلوغرام.

وأوضح أبوحمادة عبد الجليل أن انسحابه من بطولة العالم للملاكمة هامبورغ 2017، برفقة زميلة محمد حموت ، جاء بسبب عدم توصلهما بمستحقاتهما المادية بعد الإنجازات الكبيرة التي حققاها مؤخرًا على مستوى مشاركاتهما الخارجية.

وقال عبدالجليل في تصريح لـ"اليمن اليوم" إنه لم يتوصل بمستحقاته المالية المتعلقة بإنجازه ، في بطولة أفريقيا والألعاب الإسلامية ، رغم تلقيه للعديد من الوعود من الجامعة الوصية ، في الوقت الذي كان من المبرمج أن يتوصل بها أسبوعًا قبل التوجه صوب ألمانيا.

وشدد الملاكم المغربي على أنه منذ عودته من معسكر كوبا شهر يوليو/تموز ، وهو ينتظر حل المشكل المادي، خصوصًا ، وأنه رب أسرة وموعد بطولة العالم يتزامن مع عيد الأضحى ، ليتفاجأ بالاتحاد المغربي للملاكمة يواصل تماطله ويطلب منه يومًا قبل الموعد المحدد للسفر بالطائرة التوجه إلى ألمانيا أن ينتظر التوصل بمستحقاته لحظة عودته ؛ الأمر الذي رفضه بشكل قاطع هو وزميله حموت.

وأعرب أبوحمادة عن أسفه للمشاكل التي تتخبط فيها الملاكمة المغربية، كاشفًا في نفس السياق للموقع أنه لم يعد قادرًا ، على تقبل هذه المشاكل، خصوصًا في ظل معاناته ماديًا ، وأنه سيدرس مختلف عروض التجنيس التي كان قد توصل بها سابقًا من بلدان كقطر ، كندا وإسبانيا، مؤكدًا أنه سيحسم في قرار اختياره لإحدى هذه الدول قبل عيد الأضحى.